منتديات بغداد الحبايب

منتدى منوع يحتوي على الصور والترفيه والالعاب


    بداية قوية للزمالك في الدوري المصري تترجم بثلاثية في مرمى انبي

    شاطر
    avatar
    انريكو
    مدير المنتدى  مدير المنتدى

    عدد المساهمات : 800
    تاريخ التسجيل : 12/08/2009
    الموقع : In Baghdad Heart

    بداية قوية للزمالك في الدوري المصري تترجم بثلاثية في مرمى انبي

    مُساهمة من طرف انريكو في الأحد سبتمبر 06, 2009 1:40 pm

    اقتنص الزمالك المصري أول ثلاث نقاط له في الموسم الجديد بفوزه على إنبي 3/1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة في ختام منافسات المرحلة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم.

    وأثبت الزمالك من خلال لقاء اليوم أنه عائد بقوة للمنافسة على البطولات بمساعدة النجوم الذين تعاقد معهم في الاونة الاخيرة.

    وبدأت المباراة هجومية من جانب لاعبي الزمالك الذين كشروا عن أنيابهم الحقيقية مع بداية اللقاء وظهر الضغط واضحا من جانب أبناء القلعة البيضاء في الوقت الذي مال فيه أداء إنبي للحذر مع الهجمات المرتدة السريعة في بعض الفترات على أمل مباغتة لاعبي الزمالك بهدف لكن تلك المحاولات باءت بالفشل.

    واعتمد الزمالك في بناء هجماته على الأطراف التي يمثلها حازم إمام من الجبهة اليمنى ومحمد عبد الشافي من الجبهة اليسرى إلى جانب اللمسات السحرية من جانب محمود عبد الرازق "شيكابالا" خاصة وأنه أرهق دفاع إنبي الذي فشل في الحد من خطورته.

    وأهدر أحمد المحمدي فرصة هدف مبكر لإنبي في الدقيقة 12 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ أحد مدافعي الزمالك وسدد الكرة بطريقة غريبة إلى خارج المرمى.

    وبمرور الوقت اكتسب لاعبو الزمالك ثقة أكبر ومال أدائهم للناحية الاستعراضية والجماعية في نفس الوقت وهو ما أثار حماس جماهير الزمالك التي تفاعلت مع المباراة.

    وفي الدقيقة 16 مرر عمرو زكي كرة ساحرة إلى شيكابالا ليصبح في وضع انفراد بالحارس مهدي سليمان وسدد الكرة مباشرة إلا أن الحارس كان لها بالمرصاد.

    وفي الدقيقة 29 احتسب الحكم عصام عبدالفتاح ضربة حرة نفذها شيكابالا لكن الحارس مهدي سليمان تصدى لها ببراعة إلى أن جاءت الدقيقة 34 لتشهد الهدف الأول للزمالك عن طريق محمود فتح الله عندما نفذ شيكابالا ضربة حرة انقض عليها فتح الله برأسه وسددها في الشباك محرزا هدف التقدم وتوجه إلى زميله أحمد حسام "ميدو" الذي كان على مقعد البدلاء مقدما له التهنئة على الهدف.

    وفشلت محاولات الزمالك في الدقائق المتبقية من الشوط لإحراز الهدف الثاني عندما أهدر أحمد جعفر فرصة انفراد مؤكدة وسدد كرة ضعيفة في يد الحارس مهدي سليمان ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم أبناء القلعة البيضاء 1/صفر .

    وفي الشوط الثاني تراجع أداء الفريقين في البداية وانحصرت مجريات اللعب في وسط الملعب وأجرى السويسري دي كاستال المدير الفني للزمالك تغييرا مثيرا للدهشة بنزول محمد عبدالمنصف لحراسة المرمى بدلا من عبدالواحد السيد.

    وحاول إنبي بشتى الطرق إدراك التعادل وسدد عبدالله رجب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها وجدت طريقها في يد الحارس عبدالمنصف.

    ومن جملة تكتيكية رائعة طارد سوء الحظ شيكابالا حيث مرر حازم إمام الكرة إلى عمرو زكي الذي أهداها بدوره إلى شيكابالا سددها قوية إلا أن القائم الأيمن تعاطف مع الحارس مهدي سليمان وحرم الزمالك من هدف ثان.

    وفي الدقيقة 68 ابتسم الحظ أخيرا لشيكابالا عندما أحرز الهدف الثاني للزمالك من ضربة حرة مباشرة وجدت طريقها في الشباك لتحتفل جماهير الزمالك بالأداء المتميز للاعبي الفريق.

    وظهرت حالة من الخلخلة والارتباك في دفاع إنبي واعتمد الزمالك في بناء هجماته على الهجمات المرتدة السريعة وفشلت جميع المحاولات من قبل أنور سلامة المدير الفني لإنبي المصري إلى أن جاءت الدقيقة 87 ليطلق أحمد المحمدي لاعب إنبي كرة قوية سكنت الشباك على يمين عبدالمنصف.

    وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع قضى أحمد الميرغني على أمال انبي عندما استغل تقدم الحارس عن مرماه ووضع الكرة من فوقه في الشباك محرزا الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 3/1 .

    وفي وقت سابق اليوم افتتح بتروجيت مشواره في الموسم الجديد من الدوري المصري لكرة القدم بالفوز على الاتحاد السكندري 3/1 في المرحلة الأولى التي شهدت أيضا تعادل بترول أسيوط مع الجونة 1/1 .

    واقتسم بتروجيت صدارة المسابقة مع الزمالك بفارق الأهداف فقط أمام الأهلي حامل اللقب والذي تغلب على غزل المحلة 2/صفر أمس الخميس على استاد الكلية الحربية في بداية رحلة الدفاع عن اللقب.

    وعلى استاد الجيش الثالث بعجرود افتتح الاتحاد السكندري التسجيل بهدف للاعب محمد المرسي بعد سبع دقائق فقط من بداية المباراة ثم رد بتروجيت بهدفين في الشوط الأول سجلهما السيد حمدي في الدقيقتين 26 و28 .

    وفي الشوط الثاني اختتم ايريك بيكوي التسجيل بالهدف الثالث لبتروجيت لتنتهي المباراة بفوز بتروجيت 3/1 ليحصد أول ثلاث نقاط له في الموسم.

    وفي استاد "بترول أسيوط" انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم الجونة بهدف أحرزه أحمد عمران في الدقيقة 73 لكن لم تمر سوى ثوان حتى أدرك فتحي مبروك التعادل لبترول أسيوط.

    وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليقتسما المركز السابع مع حرس الحدود واتحاد الشرطة اللذين تعادلا 1/1 اليوم والمقاولون العرب وطلائع الجيش اللذين تعادلا أمس الخميس بالنتيجة نفسها.

    ولحق فريق الإنتاج الحربي بالأهلي في المركز الثاني بعدما تغلب على المصري بهدفين نظيفين سجلهما محمد زكي ومحمد عبد الوهاب في الدقيقتين 33 و61 .

    وعلى ملعب "المكس" في الاسكندرية تقدم حرس الحدود بهدف للاعب أحمد عبد الغني من ضربة جزاء في الدقيقة 39 ثم أدرك اتحاد الشرطة التعادل بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني بهدف سجله أحمد دويدار.





      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 16, 2018 3:09 am